إزالة التعديات
إزالة التعديات


إزالة ٣٣ حالة تعدى على مساحة 12 ألف متر مربع بمدينة الزينية

محسن جود

الأحد، 30 يناير 2022 - 06:20 ص

أعلن العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية انه تم تنفيذ حملة مكبرة للإزالات بالمركز اسفرت الحملة عن إزالة ٣٣ حالة تعدى  بمساحة ٢ فدان و٣١ قراط مما يعادل ١٢٠٠٠  متر مربع متعدية على أراضي زراعي عبارة عن أسوار وطوب وتصنيع ، وتم تنفيذ الازالات بنسبة ١٠٠ بالمائة.
 
تمت  الحملة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدي عليها والحفاظ على الرقعة الزراعية المملوكة للدولة،وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة ١٩ لإزالة التعديات على أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا|تسوية وتمهيد مداخل قرى مدينة الزينية ورفع مخلفات القمامة بإسنا في الأقصر

 وتم التنسيق  مع الدكتورة امل إسماعيل وكيل وزارة الزاعة بالأقصر  وبمشاركة يوسف احمد جلال نائب رئيس مركز والمهندس ابوبكر حجاجي مديرالادارة الزراعيه بالزينية ومحمد سعدي مسئول التنظيم بالمركز  ورؤساء الوحدات المحلية بمدينة الزينية والوحدات الزراعية ، وبالتعاون مع مركز شرطة طيبة  وقوات الأمن المركزي.

 

من ناحية اخرى شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت غرب الاقصر ، برئاسة العميد عبد الله عاشور حملة مكبرة لرصد وإزالة المخالفات في المهد واسفرت الحملة عن إزالة عدد ٦ مخالفات تعدي على أرض زراعية.
 المخالفة الأولى عبارة عن تعدي بعمل اعمدة خرسانية على مساحة ١٧٥م٢ أمام مستشفى حورس وتمت الإزالة في المهد بإزالة جميع الاعمدة على كامل المسطح وتم قطع حديد التسليح المستخدم لضمان عدم إقامة المخالفة مرة أخرى وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء .
والمخالفة الثانية كانت تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٧٥م٢ أمام مستشفى حورس وتمت الإزالة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح.
والمخالفة الثالثة عبارة عن تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ٣٥٠م٢ بناحية حوض الشروة إصلاح الوابورات وتمت الإزالة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح،
والمخالفة الرابعة  تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٧٥م٢ بناحية حوض ال ٨٠ بقرية الرياينة وتمت الإزالة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح.
أما المخالفة الخامسة والسادسة فهى عبارة عن تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على إجمالي مساحة ٤٠٠م٢ بناحية حوض ١٢٥ إصلاح الوابورات وتمت الإزالة في المهد على كامل المسطح واعادة الشئ لاصله.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة